أطعمة يجب تناولها عند سن الأربعين

المشاكل الصحية عند معظم الناس خصوصا غير الرياضيين بتبدأ بعد سن الأربعين, وده لإهمالهم في اتباع نظام صحي كويس يساعدهم علي مقاومة أمراض التقدم في السن والشيخوخة, وأشهر الأمراض دي وأكترها انتشارا هي ارتفاع ضغط الدم والسكري والكوليسترول وهشاشة العظام, وعلشان كده وبعد بحث كبير عن كيفية تفادي المشكلة دي لقينا إن فيه أطعمة ممكن تساعدنا وتحافظ علي صحتنا في السن ده وأهم شيئ بنأكد عليه هو ضرورة التنوع الغذائي لضمان حصول الجسم علي كل احتياجاته من البروتينات والفيتامينات والمعادن.


 أطعمة يجب تناولها عند الأربعين.

  • التوت
    مع تقدم السن تظهر مشاكل الجهاز الهضمي بسبب عدم القدرة علي عدم هضم الألياف رغم أهميتها كما سبق وذكرنا أهميتها في مقال “تأثير الأغذية الغنية بالألياف علي تقليل آلام المفاصل“, وعدم هضم الألياف يسبب بالتبعية التهابات الجهاز الهضمي ولذلك ينصح بتناول التوت كبديل قوي للأغذية الغنية بالألياف.



  • العدس
    تكمن أهمية هذه الحبة صغيرة الحجم في أن مستوي الكوليسترول فيها “صفر”, بالإضافة تحتوي علي الكربوهيدرات والبوتاسيوم والصوديوم, ولذلك يعتبره الأختصاصيون العنصر الغذائي الأكثر إثراءا لصحة الأشخاص الذين قد بلغوا الأربعون عاما وأكثر, ولكن ننصح دائما مرضي القولون باستشارة الطبيب قبل تناول العدس تفاديا لحدوث مشاكل واضطرابات القولون.
  • اليقطين “القرع”
    وفقا لحقائق وأرقام البحوث التي تمت في المعهد الوطني للسرطان بأمريكا التي أثببت أن تناول القرع بصفة مستمرة يقلل من معدلات الإصابة بالسرطان وخاصة سرطان الثدي لدي النساء, وذلك لاحتواءه علي مضادات الأكسدة بالإضافة مساهمته في تقوية الجهاز المناعي مما يساعد علي مقاومة الأمراض.
  • الجوز
    هو العنصر الأساسي الذي يستطيع السيطرة علي مستوي الكوليسترول والأحماض الدهنية في الجسم, كما أنه يحتوي علي الأحماض الدهنية غير المشبعة التي توازن مستوي الكوليسترول في الدم, بالإضافة إلي احتوائه علي فيتامين “E”.
  • الأفوكادو
    يساعد الأفوكادو في تنقية الدم من السموم, كما أنه يحتوي علي البوتاسيوم وفيتامين “E” وفيتامين “C”, ويعمل الأفوكادو علي تقوية الجهاز المناعي وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين.
  • السلمون
    وفقا لإحصائيات إحدي الأبحاث الإيطاليه فإن 37% من الوفيات الناجمة عن تناول وجبات دسمة وثقيلة علي المعدة هو بسبب وجود مواد دهنية في هذه الوجبات, ولذلك يوصي خبراء التغذية بالسلمون باعتباره الغذاء الأنسب للشخص الذي بلغ الأربعين لإحتوائه علي الكربوهيدرات والبروتين بالنسب المثالية للجسم, وليس السلمون فقط الذي أخذ هذه الشهرة الصحية ولكن الأسماك عموما مفيدة جدا للإنسان مثل السردين والرنجة والماكريل.




     



 مصدر المعلومة

 مصدر الصورة

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة - Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *