مخاطر البطاطس المقليه

إذا كنت من الأشخاص التي تتناول البطاطس المقليه باستمرار يجب عليك قراءة هذا المقال الذي يوضح لك مخاطر هذه الوجبه التي قد تتسبب في زيادة خطر الوفاه المبكر بسبب بعض المكونات الضارة الموجودة بها.


أفاد باحثون متخصصون في الأبحاث المتعلقة بالأغذية أن هناك العديد من المخاطر تحدث مع الإفراط في تناول البطاطس المقلية, وذلك في دراسة جديدة لهم تشير إلي أن تناول البطاطس المقلية يرفع من خطر الوفاة المبكرة، وقد وجدت هذه الدراسة أن أولئك الأشخاص الذين يتناولون البطاطس المقلية أكثر من مرتين أسبوعياً يتضاعف خطر وفاتهم مبكراً.

وتمكن الباحثون من التوصل إلى تلك النتيجة بإجراء بحث علي أكثر من أربعة الآف شخص تتراوح أعمارهم بين 45 إلي 79 عاماً لمدة وصلت إلى ثماني ساعات، وفق ما ذكره موقع ويب طب.
وقد طلبوا من المشتركين تحديد كمية البطاطس التي يتناولوها سواء المقلية أو المطهية بطرق أخرى.

وأفاد الباحثون أنه مع نهاية فترة الدراسة توفي 236 مشتركاً بنسبة وصلت إلي 5 بالمئة، ولاحظوا وجود علاقة ما بينهم وبين تناول البطاطس المقلية بكثرة.




 

وعقب الباحثون أن البطاطس المقلية تحتوى على السعرات الحرارية والصوديوم والدهون المتحولة في بعض الأحيان، وبذلك فإنها لا تمد الجسم بأي فوائد بل على العكس قد تضره, وأشار الباحثون أيضا أن نتائج الدراسة لا تعني الإمتناع عن تناول البطاطس، بل يجب التقليل من الكمية المتناولة قدر الإمكان وأن تناولها مرة واحدة في الشهر لن يسبب الضرر الكبير, وأن بالإمكان استبدال البطاطس المقلية بالمشوية للحصول على فائدة واستفادة أكبر.

وأكد الباحثون أن المشتركين الذين تناولوا البطاطس المقلية مرتين أسبوعياً على الأقل كان خطر وفاتهم المبكرة أعلى من غيرهم بشكل ملحوظ، وذلك لأن البطاطا المقلية تترك الجسم دون أي فوائد تغذوية تذكر.






 مصدر المعلومة

 مصدر الصورة

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة - Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *