حلول التخلص من تقلصات الحمل

تقلصات الحمل من الأمور المؤرقة والمزعجة لكل سيدة حامل, ولأن كل سيدة حامل ترغب في مرور فترة الحمل بدون هذه الأمور, فلابد من معرفة كيفية القضاء علي هذه التقلصات والتي تبدأ في الغالب بداية من الأسبوع الرابع من بدء الحمل وتستمر تقريبا حتى الولادة. 


  • أسباب حدوث تقلصات الحمل

    تقلصات الحمل تنتج لعدة أسباب منها تناول الأطعمه والبقوليات التي تسبب اضطرابات في المعده والجهاز الهضمي وتتشابه أعراض هذا السبب مع سبب آخر وهو حدوث انقباض متكرر في العضلات لم يتم التوصل لسبب ازدياد هذه الانقباضات في فترة الحمل بالإضافة إلي لجوء العديد من السيدات إلي الراحة التامة أثناء الحمل بسبب تعليمات طبيب المتابعة أو بسبب شعورهن بالإجهاد والخمول المستمر.




  • كيف تتخلصين من تقلصات الحمل طبيعيا

الحلول الطبيعية للقضاء علي تقلصات الحمل عديدة وفي إمكان جميع السيدات الحوامل اتباعها, ومن أشهر هذه الحلول وأهمها هي:

  1. الإكثار من شرب الماء يعالج الكثير من مسببات هذه التقلصات بخلاف أن الماء أصلا هو إكسير الحياه الذي يحافظ علي صحة الجسم ونضارة البشرة وتحسين الهضم وتجديد خلايا الدم …. إلخ.
  2. شرب السوائل الدافئة مثل النعناع والينسون وغيرها من المشروبات الطبيعية تساعد علي بسط العضلات وارتخائها والتقليل من انقباضها كما تعطي الاحساس بالدفء والشعور بالراحه.
  3. اتباع نظام غذائي يعتمد علي تناول الخضروات الطازجة التي تحتوي علي الألياف والحديد بالإضافة إلي الفاكهة وشرب العصائر الطبيعية, ولكن يجب أيضا اتباع النظام الغذائي حسب ظروف الحمل وطبقا لتعليمات طبيب المتابعه.
  4. الابتعاد قدر الإمكان عن الوجبات التي تتضمن البقوليات الجافة وذلك لتقليل فرص حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي والقولون ومن ثم عدم تكون الغازات.
  5. ممارسة الرياضة بشكل يومي يساعد علي تنشيط الدورة الدموية للسيدة الحامل مما يقلل الشعور بالتعب والإجهاد كما تساعد الرياضة في التمثيل الغذائي الجيد وتنظيم عملية الهضم, والمقصود هنا بالرياضة هي الرياضة الخفيفة البعيدة عن الأحمال تماما مثل رياضة المشي.





 مصدر المعلومة

 مصدر الصورة

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة - Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *