القائمة اغلق
إعلان

كيفية حل مشكلة السيلوليت

ظهور السيلوليت هو من أهم المشاكل التي تواجه معظم النساء وتؤرقهن بشكل كبير, وذلك لأن أكثر الأماكن شيوعا في ظهور السيلوليت في منطقة الأرداف والمؤخرة والبطن والذراعين, لذلك سوف نعرض هنا في “مطبخينا” الأسباب التي تؤدي إلي ظهور السيلوليت وكيفية القضاء عليه.


ماهو السيلوليت وما هي أسبابه؟

السيلوليت هو تجمع وتراكم للدهون تحت سطح الجلد بشكل عشوائي في بعض أماكن الجسم خصوصا في مناطق الأرداف والبطن والمؤخرة, مما يجعل هذه الأماكن غير مقبولة من ناحية الشكل.

ولايعتبر السيلوليت حالة مرضية خطيرة تستوجب العلاج الفوري, وإنما مشكلة تواجهة غالبية النساء البالغات بنسبة أكبر من الرجال لأسباب عديدة تستوجب الوقاية منها أو حلها.

أما عن أسباب ظهور السيلوليت فيرجع إلي سوء التغذية وتناول الوجبات السريعة التي تساعد علي تراكم مثل هذه الدهون, أو عدم ممارسة الرياضة التي تساعد علي حرقها حال تراكمها, أو اتباع الحميات الغذائية غير السليمة التي تؤدي إلي حرق الدهون بشكل غير طبيعي وبالتدريج, كما أن السيلوليت يظهر لدي السيدات الحوامل أو اللائي انقطع عنهم الطمث, أو بسبب وجود تغيير في الهرمونات أو بسبب وجود خلل في الجينات الوراثية.


حل مشكلة السيلوليت:

إعلان

مشكلة السيلوليت لها العديد من الحلول ونحن نوصي بالابتعاد عن الأساليب التي لم تثبت جدواها وفعاليتها علي المدي البعيد مثل عمليات شفط الدهون أو العلاج بالليزر أو المساج أو استخدام الكريمات ومستحضرات التجميل التي يوجد لها العديد من التأثيرات الجانبية, ولكن نوصي باتباع الأساليب التالية والتي تعد من الأساليب غير المكلفة بالمرة وفي متناول جميع الأشخاص, وفيما يلي بعضا من هذه الأساليب:

– اتباع نظام غذائي سليم يعتمد علي الخضروات والفاكهة الطازجة يحتوي علي الألياف ويبتعد عن الدهون.

– ممارسة الرياضة بشكل منتظم لمدة محددة وثابته يوميا كرياضة المشي لمدة نصف ساعة يوميا.

– شرب المياه والعصائر الطبيعية والسوائل عموما بكميات كبيرة.

– الابتعاد عن التدخين نهائيا.


 مصدر المعلومة

 مصدر الصورة

مشاركة - Share
إعلان
نشر في سيداتي آنساتي

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *