فوائد زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي من الزيوت اللي فيه ناس كتير قوي ممكن تكون أول مرة تسمع عنه, وناس قليلة جدا هي اللي عارفة الفوائد الصحية والعلاجية العجيبة والمذهلة للزيت ده, وأكتر ناس فعلا تعرف قيمته وبتستخدمه في علاج أمراض كتير هم سكان شرق استراليا اللي بيتعبروا الزيت ده عنصر أساسي في الطب التقليدي عندهم لدرجة إن فيه مزرعة من مزارع شجرة الشاي اسمها بعد الترجمة “أسباب الشفاء”.


 فوائد زيت شجرة الشاي في علاج الأمراض.

يستخدم زيت شجرة الشاي في الطب البديل أو التقليدي في علاج العديد من الأمراض بناءا علي بعض الأبحاث والدراسات الطبية الغربية وأهم هذه الفوائد الصحية والعلاجية تتلخص في:

  • مضاد للجراثيم

لدي زيت شجرة الشاي خصائص قوية وفعالة مضادة للجراثيم التي تجعلة يستخدم في المقام الأول كعلاج للعديد من الالتهابات البكتيرية والجرثومية, كما يساعد شفاء والتئام الجروح بصورة جيدة مع حمايتها من أي عدوي أخري.

  • الوقاية من سرطان الجلد

أظهرت الدراسات الطبية التي تمت علي زيت شجرة الشاي علي وجود احتمال قوي بإمكانية استخدامه لمكافحة سرطان الجلد, كما يمكنه منع نمو خلايا الميلانوما العادية.

  • العناية بالشعر

استخدام شامبو غسيل الشعر الذي يحتوي علي نسبة 5% فقط من زيت شجرة الشاي يقضي تماما علي قشرة الشعر ويمنع ظهورها تماما مع استمرارية استخدامة بانتظام, كما يساعد أيضا في الحد من حكة فروة الرأس ومكافحة قمل الرأس خاصة في الأطفال حيث يقضي تماما علي حشرات القمل البالغة واليرقات والحد من فقس البيض .

  • علاج التهابات الأذن

وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في الأذن يساعد في علاج التهابات الأذن, حيث تساعد الخصائص المضادة للبكتريا علي التخلص من الالتهابات وتعزيز فرص الشفاء بشكل أسرع.

  • مكافحة حب الشباب

أثبت زيت شجرة الشاي فعالية كبيرة ضد ظهور حب الشباب ومساعدته في تلطيف أماكن ظهور حب الشباب وعدم الشعور بالحكة التي يكون لها تأثير كبير في وجود النتوءات الجلدية في الوجه بعد معالجة حب الشباب, بالإضافة كل ذلك يمتد علاج زيت شجرة الشاي إلي الصدفية ومشاكل الجلد الأخري.

  • طارد للبلغم

من الاستخدامات الهامة لزيت شجرة الشاي تخفيف أعراض نزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية, وتهدئة السعال وطرد البلغم وذلك بتدليك منطقة الصدر بالزيت ليتم استنشاقه أثناء النوم.


 مصدر المعلومة

 مصدر الصورة

مشاركة - Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
إلي أعلي